كتاب المقالات

صفحتنا على الفيس بوك

جديد الوتر

التصويت

ما رايك بنشاطات مركز الوتر السابع؟
 جيدة
 مقبولة
 تحتاج الى تطوير
النتيجة

الساعة الآن

خريطة زوار الموقع

علاء صبري

علاء صبري

الفنان علاء صبري عباس مواليد 1975 تخريج من معهد الدراسات الموسيقية في العام  1998 بدرجة امتياز ثم التحق باكاديمية الفنون الجميلة وتخرج منها في العام  2002 / قسم الفنون الموسيقية .
عمل الفنان علاء صبري مدرس لالة العود في معهد الدراسات الموسيقية  ومعهد الفنون الجميلة وكلية الفنون الجميلة ، قام بالتدريس في معهد البحرين للموسيقى/ مملكة البحرين عام 2004. عمل في  فرقة العود مع الاستاذ سالم عبد الكريم عام 1993 وفرقة بابل للتراث الموسيقي العراقي في العام  1998  وكذلك في فرقة الرافدين للموسيقى والغناء مع الراحل عباس جميل وفرقة منيربشير .
شارك الفنان علاء صبري في العديد من المهرجانات داخل وخارج العراق منها
مهرجان بابل الدولي منذعام 1993 ولغاية عام 2002 
مهرجان الفحيص الدولي في الاردن 2000.
مهرجان الدوحة الثقافي 2002.
مهرجان العود في الاردن 2005
مؤتمر الموسيقى العربية القاهرة 2005
مهرجان بنت جبيل لبنان 2004.
مهرجان الجالية العراقية في سوريا 2008.
مهرجان العود العراقي بغداد2013.
غادر العراق عام 2007 الى دمشق وعمل في مجال الموسيقى التصويرية في الدراما السورية وله دور في ادخال اسلوب عزف العود العراقي في المسلسلات السورية والعربية ومن اهم المسلسلات التي شارك في عزف صولو على العود ولاقت اعجاب الجمهور العربي ( ظل امراءة ، بيت جدي ، الدبور ، اخرزمان الحب ، انا القدس مع المطربة اصالة نصري ، زمن العار ، حفرالباطن ، الحب والسلام ، الشيخة ، فيروز) والكثير من المسلسلات السورية والعربية.
تتلمذعلى يد الاستاتذة روحي الخماش وعلي الامام ورياض محمد وسامي نسيم والحاج معتز محمد صالح وله مؤلفات (سماعي نهاوند ( حنين ) سماعي اثر كرد (حوار ) وبرج بابل و قطرة مطر وغيرها) .
الفنان علاء صبري من عازفي العود العراقيين الذين تاثرو بمدرسة الشريف محي الدين حيدر واسلوب المدرسة الشرقية حيث نلاحظ من خلال عزفه التطريب مع التكنيك واسلوب الريشة العراقية الواضحة ، يعمل حاليا مدرس في معهد الدراسات الموسيقية

علاء صبري - تقاسيم من مقام الراست

 

عزف على العود بمرافقة الساكسفون

 

 مقطوعة عشتار - علاء صيري

 

ابحث في موقعنا

شاهد في قناة الوتر السابع

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 5
عدد زوار اليوم : 331
عدد زوار أمس : 339
عدد الزوار الكلي : 304059

من معرض الصور